تميز الاطفال في مجالات عديدة ومن ضمنها المجال الاكاديمي لاتربطه علاقة تناسبية طردية مع مقدار صرامة الاهل في التعامل ، وهو كذلك ليس كالمعدن حين تريد صقله فقط تقم بتسخينه ومن ثم طرقه ، تميز الاطفال لايتأتى من كثرة القوانين الاسرية الصارمة او من الحزم والشدة .
أقل من 25% من المتميزين اكاديميا ورياضيا كان اهلهم حازمين في متابعتهم في هذه المجالات حسب الدراسات العالمية ، ومقدار حزم الاهل في متابعة ابنائهم تحدده عدد القوانين الاسرية او الالتزامات اليومية التي يجب على الطفل التقيد بها حيث ان الاسر الحازمة تلزم اطفالها بأربع التزامات فما فوق .
نسبة كبيرة من المتميزين صرحوا بأن ارتباطهم في مجال معين والابداع فيه يعود الى حبهم لهذا المجال الناتج عن الترغيب سواءا من قبل الاهل او المعلم او المدرب .
الحزم والشدة يؤدي الى مشاعر سلبية تنعكس على الاداء والتحصيل ، الترغيب والتحبيب يؤدي الى مشاعر ايجابية وابداعية ، فلا الشدة والحزم الزائد مطلوب ولا الاهمال وعدم المتابعة مرغوب وخير الامور الوسط .
للمزيد من المعلومات والاستشارات شاركو بتعليقاتكم
اذا اعجبتكم المقالة شاركوها عبر الروابط بالاسفل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق